آخر الأخبار

افتتاح أشغال الاجتماع العالي المستوى لمؤتمر كوب 25 بمشاركة المغرب


افتتاح أشغال الاجتماع العالي المستوى لمؤتمر كوب 25 بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الثلاثاء بمدريد أشغال الاجتماع الوزاري عالي المستوى للمؤتمر الخامس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ ( كوب 25) بمشاركة المغرب .

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع الذي يخصص لتقديم المقترحات من أجل تحقيق تقدم على مستوى المفاوضات الجارية حول المناخ في إطار مؤتمر ( كوب 25 ) السيد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة .

ويتميز هذا الاجتماع عالي المستوى بالعديد من المداخلات والعروض خاصة من طرف الوزراء والمسؤولين السياسيين وممثلي المنظمات والهيئات الدولية وبعض الأسماء والشخصيات الدولية التي دعت إلى التحرك الفوري من أجل إنقاذ كوكب الأرض ومواجهة التغيرات المناخية .

ويتمثل الهدف الرئيسي لمؤتمر ( كوب 25 ) الذي يعقد تحت رئاسة حكومة الشيلي ويتم تنظيمه بدعم لوجستي من الحكومة الإسبانية في اتخاذ تدابير وإجراءات ستكون حاسمة لمتابعة مسلسل منظمة الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية .

كما أن من بين الأهداف الأساسية والمحورية لمؤتمر الأطراف ( كوب 25 ) رفع مستوى الطموح العالمي من خلال استكمال وإدماج مجموعة من الإجراءات والتدابير في أفق تنفيذ وإعمال مقتضيات اتفاقية باريس بشأن التغيرات المناخية .

مقالات ذات صلة