اعتقال 78 مشتبها بهم في إسبانيا لهذا السبب!


اعتقال 78 مشتبها بهم في إسبانيا لهذا السبب!

تم يومه الأحد 15 شتنبر الجاري، من قبل الحرس المدني الإسباني تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب والاتجار في المخدرات على مستوى إقليمي قادس وإشبيلية (جنوب إسبانيا) واعتقال 78 شخصا يشتبه في انتمائهم لهذه المنظمة الإجرامية.

وبحسب بيان للحرس المدني الإسباني فإن هذه العملية مكنت من حجز كمية تقدر بـ6 طن من المخدرات (القنب الهندي) بالإضافة إلى حجز خمسة قوارب تستخدم في نقل المخدرات فضلا عن 17 سيارة ومركبة مع مصادرة مبلغ مالي يقدر بـ480 ألف أورو نقدا.

وأضاف المصدر ذاته أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر فبراير الماضي حين اكتشفت قوات الحرس المدني قاربا مهجورا وبداخله كمية من المخدرات تقدر ب 5 ر 2 طن لتنطلق الأبحاث والتحقيقات ويتم التعرف على بعض أفراد هذه الشبكة والأنشطة التي كانت تقوم بها في مجال تهريب والاتجار في المخدرات.

كما أسفرت عمليات البحث التي تمت في إطار هذه العملية عن حجز ومصادرة ستة قطع من الأسلحة النارية إلى جانب القيام بتفتيش ومراقبة شملت عدة أماكن متواجدة على مستوى إقليمي قادس وإشبيلية كانت تستخدم كمستودعات لتخزين المخدرات قبل توزيعها فضلا عن إطلاق مذكرات بحث واعتقال في حق 15 مشتبها آخر.

مقالات ذات صلة