alternative text

اعتقال ممون لسجن عكاشة بالخبز متلبسا بمحاولة تسريب حوالي 400 قرص من القرقوبي


اعتقال ممون لسجن عكاشة بالخبز متلبسا بمحاولة تسريب حوالي 400 قرص من القرقوبي

كشفت مصادر إعلامية أن عناصر من الشرطة القضائية لعين السبع، الحي المحمدي، اعتقلت شخصا متخصصا في تموين سجن عكاشة بالخبز، متلبسا بمحاولة تسريب حوالي 400 قرص من أقراص الهلوسة عمد إلى أن يخبئها بإحكام داخل شحنة الخبز قصد تسليمها إلى سجين مدان في جريمة قتل.
ووفق المصادر ذاتها ، فإن الموقوف تمت إحالته على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع، وذلك من أجل حيازة والاتجار في أقراص الهلوسة (القرقوبي)، والأمر بإيداعه سجن عكاشة.
ولم يكن إيقاف المتهم سوى ثمرة تعاون مخبر من داخل المؤسسة السجنية ذاتها، بعد أن راودته الشكوك في علاقة مشبوهة بين ممون شحنات الخبز وسجين مكلف بمهام داخل المطبخ، فتأكد المسؤولون بالسجن، بعد ضرب طوق من المراقبة المشددة والحراسة اللصيقة، على أن السجين موضوع المخابرة مجرد وسيط بين الممون وسجين آخر متورط في جريمة قتل، حيث ما إن يتوصل بها، حتى يقوم بترويجها على المدمنين السجناء بأثمنة ملتهبة تصل إلى ما قيمته 100 درهم للقرص الواحد.
وعثرت عناصر الشرطة، بعد محاصرة الممون وتفتيش سيارة الخدمة، على 4 علب خاصة بشواحن الهواتف النقالة، وأثناء تفتيشها احترازيا، تم حجز كمية هامة من القرقوبي، بنحو 400 قرص مهلوس.
وقد جرى وضع الظنين رهن تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث معه، فاعترف أنه استغل علاقته المهنية وثقة حراس السجن فيه، للاتجار في هذا النوع من السموم، خاصة وأن أرباحها مضمونة وقيمة عائداتها المالية عالية، بحكم أنه شخص ثقة، وبعيد عن كل الشبهات، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حق السجينين الوسيط والمروج.

المصدر : نون بريس

مقالات ذات صلة