آخر الأخبار

اعبيابة في البرلمان .. واجبنا كحكومة الدفاع عن 2M و إنقاذها من الأزمة


اعبيابة في البرلمان .. واجبنا كحكومة الدفاع عن 2M و إنقاذها من الأزمة

لازالت الأزمة المالية التي تعيشها”القناة الثانية” محط نقاش مستفيض في جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالبرلمان بغرفيته، حيث تطرق فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب يوم الاثنين في سؤال شفوي تقدم به الفريق لوزير الثقافة والاتصال والشباب والرياضة الحسن اعبيابة لهذا الموضوع.

وقال اعبيابه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب في رده على فريق الجرار”لدينا فقط قناتين عموميتين في ظل غزو إعلامي قوي لقنوات أجنبية أصبحت تستحوذ على المواطن المغربي ولذلك لاحل لنا من غير الدفاع عن هذه القنوات”.

واشار اعبيابة إلى أن الأزمة المالية للقناة الثانية تحتاج إلى حل بشكل جذري مضيفا أنها ” ليست وليدة اليوم” ليردف قائلا” أنا جيت ولقيت أن ها المشكل عنده 5 سنوات وبالتالي لا يمكن ترك هذه الأشياء تقف عند هذا الحد لأن هناك غزو فظيع وبشكل مستمر لقنوات أجنبية يجب أن نحتاط منه “.

وأعاد الوزير الوصي على قطاع الاتصال التذكير بأن دوزيم دخلت في مشاكل مالية لكونها كانت تعتمد على نسبة 93 في المائة من مداخيلها من الإشهارات ليؤكد “لا حل أمامنا سوى الدفاع عن قنواتنا لكن في المقابل نطالبها بالتنافسية والجودة والمحاسبة كذلك”.

مقالات ذات صلة