استنكار على مواقع التواصل من قيام سياح خليجيين بقنص 1500 طائر نواحي مراكش (فيديو)


استنكار على مواقع التواصل من قيام سياح خليجيين بقنص 1500 طائر نواحي مراكش (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو وصور توثق لقيام سياح خليجيين بقنص عدد كبير من طيور “القميري” بإقليم الحوز، نواحي مدينة مراكش.

ونقلت صفحات فايسبوكية صورا لعدد كبير من طيور “القميري” التي قام باصطيادها سياح خليجيين  بنواحي مراكش، حيث بلغ عددها حسب أحد الأشخاص الذي ظهر في الفيديو أكثر من 1500 طائرا، مشيرا أن هذا العدد يهم الحصة الصباحية فقط.

و أثار هذا الفيديو والصور المرافقة له جدلا واسعا بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا “عدم تدخل الجهات المختصة لحماية الطيور والحفاظ عليها من الصيد الجائر كما وجهوا سهام النقد لمسؤولي الشركة المنظمة لرحلة القنص”.

من جهتها، دخلت الجمعية الوطنية للقنص والتنمية المستدامة والحفاظ على الحياة البرية على خط القضية، حيث استنكرت ما وصفته ب ” المجازر التي يرتكبها سياح أجانب كل يوم بتواطؤ مع شركات القنص السياحي في حق الطيور بضواحي مراكش”.

ودعت الجمعية في بيان لها الإدارات المعنية بحماية الثروة الحيوانية بالمغرب “لتطبيق القانون وزجر تصرفات مرتكبي المجازر في حق طائر القمري، خاصة أنه من السهل التعرف عليهم من خلال الفيديوهات التي ينشرونها في تحد سافر لكل القوانين وباستهتار بلغ مداه كل المؤسسات الوطنية”.

مقالات ذات صلة