آخر الأخبار

ارتفاع كبير لعدد الإصابات بكورونا في أوروبا مجدداً .. و النامسا تُعلن رسميا عن بدء الموجة الثانية


ارتفاع كبير لعدد الإصابات بكورونا في أوروبا مجدداً .. و النامسا تُعلن رسميا عن بدء الموجة الثانية

ازداد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حول العالم خلال 24 ساعة بنحو 288 ألف حالة جديدة، لتتجاوز الحصيلة العالمية 28.5 مليون مصاب.

وسجلت روسيا 5449 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي فيها إلى مليون و62 ألفا و811 إصابة، وهي رابع أكبر حصيلة للمرض على مستوى العالم.

وقالت السلطات إن 94 شخصا توفوا بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الرسمي للوفيات الناجمة عن المرض في روسيا إلى 18 ألفا و578.

زأعلنت النمسا اليوم  الأحد بدء “موجة ثانية” لوباء كوفيد-19 على أراضيها، وسجّلت البلاد السبت نحو 870 إصابة، أكثر من نصفها في فيينا.

وقال المستشار سيباستيان كورتز إن بلاده “في بداية موجة ثانية”، محذرا من أن عدد الإصابات سيتخطى الألف يوميا.

ودعا السكان إلى الالتزام بإجراءات مكافحة تفشي الفيروس بصرامة، وخفض التواصل الاجتماعي إلى الحد الأدنى.

وسيكون وضع الكمامات إلزاميا بدءا من الاثنين في كافة المتاجر والمباني الحكومية، بعدما كان مقتصرا على المتاجر الكبرى ووسائل النقل.

ويخيم القلق في جمهورية التشيك من ارتفاع الإصابات بكوفيد-19، حيث سجّلت البلاد عددا قياسيا (1541) من الإصابات لليوم الثالث على التوالي، بحسب وزارة الصحة.

وصارت هذه الدولة التي تعد نحو 10.7 ملايين شخص، واحدة من ثلاث دول في الاتحاد الأوروبي تشهد نسقا يوميا متسارعا لتطور الوباء بعد فرنسا وإيطاليا، مع الإشارة إلى أن هاتين الدولتين ضاعفتا عدد فحوص الاختبار.

وفي حديث إلى التلفزيون التشيكي الأحد، حذّر الخبير في علم الأوبئة رومان بريمولا من أنه “إذا استمرت هذه الوتيرة المحمومة، فسنبلغ الحد الأقصى من قدراتنا الاستشفائية” نهاية أكتوبر الجاري. وقال “يتوجب علينا كبح (هذه الوتيرة) في شكل ملحٍّ”.

مقالات ذات صلة