alternative text

اخريبكة : مجموعة الـ800 يطالبون بحقهم في الإدماج بالمكتب الوطني للفوسفاط


اخريبكة : مجموعة الـ800 يطالبون بحقهم في الإدماج بالمكتب الوطني للفوسفاط

يبدو أن تداول قضية 800 مستفيد من برنامج ocpskills من الإدماج المباشر في المجمع الشريف للفوسفاط، في البرلمان أكثر من مرة، لمم تؤت أكلها، وان المجمع الشريف لم يحرك ساكنا من أجل حل مشكل شباب اخريبكة والمناطق المجاورة.  

في إتصال هاتفي لموقع المغرب24، قال طارق نصراوي، أحد المتضررين من عملية “ocpskills” الإدماج المباشر، التي أطلقها المجمع الشريف للفوسفاط، حيث توعد بإدماج 5800 مستفيد من أبناء المناطق المنجمية والمنتزعة أراضيهم و المناطق المجاورة وأبناء المتقاعدين.

أطلق المكتب الشريف هذه العملية سنة 2011، بحضور الملك محمد السادس، حيث صرح طه بلفريج، مدير التنمية المستدامة آنذاك اقائلا بالحرف، “أن المجمع ملتزم بتشغيل كل المستفيدين دون استثناء”، إلا أن المجمع تنصل من كل وعوده.

 وأكد النصراوي، أنهم ماضون في النضال بشتى الطرق و كل السبل، حتى تحقيق المطلب المشروع، المتمثل في خق الشغل.

كما وجه طارق الشكر لكل الأحزاب التي نقلت مشكلتهم إلى قبة البرلمان، وقدمت أسئلة بهذا الخصوص، وهم فريقا العدالة والتنمية والإستقلال للوحدة والتعادلية،رغم أن الوزارة الوصية لم تقدم حلولا، وإنما كان هو خيار الصمت أمام الأسئلة الكتابية و الشفوية على حد سواء. والتي كان آخرها سؤال النائب البرلماني عادل تشيكيطو الذي طالب بتعويض المستفيدين وإدماجهم فورا.

مقالات ذات صلة