احتجاجاً على ما آلت إليه المدرسة العمومية .. دعوات لمسيرة وطنية بالرباط


احتجاجاً على ما آلت إليه المدرسة العمومية .. دعوات لمسيرة وطنية بالرباط

المغرب 24 : إسماعيل الطالب علي

دعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لمسيرة وطنية الأحد 6 أكتوبر المقبل بالرباط، وذلك احتجاجا على “ما آل إليه التعليم وترسيخا لتقليد الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس”.

وفي هذا الصدد، قال الإدريسي عبد الرزاق، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، في اتصال هاتف مع “المغرب 24″، المسيرة هي احتجاجية على الحكومة وعلى وزارة التربية الوطنية على ما آلت المدرسة العمومية والتعليم العمومي، بالإضافة إلى لفت الانتباه لأوضاع نساء ورجال التعليم بشأن العديد من الملفات المطروحة منذ 2009.

وأشار الإدريسي، إلى بعض الملفات المطروحة من قبيل التعويض عن المناطق الصعبة والنائية، وملف المبرزين الذي منذ سنين طوال لم يبرح مكانه، وحاملي الشهادات، والملف الكبير بشأن الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد منذ  سنة 2016.

واعتبر المتحدث، أنه لحدود الساعة لم يناقش بعد ملف “التعاقد” من طرف وزارة التربية الوطنية مع النقابة، موضحا ذلك بكون “وزير التربية الوطنية عندما يتكلم معنا في هذا الموضوع يتكلم باسم الحكومة”.

هذا، وستنطلق المسيرة الاحتجاجاية الممركز بالرباط يوم الأحد 6 أكتوبر، من باب الأحد العاشرة صباحا في اتجاه وزارة التربية ثم البرلمان.

مقالات ذات صلة