إنفلونزا الخنازير تثير الرعب بطنجة .. 3 إصابات إثنين منهما خطيرة و حديث عن إصابة رضيع


إنفلونزا الخنازير تثير الرعب بطنجة .. 3 إصابات إثنين منهما خطيرة و حديث عن إصابة رضيع

انتشرت اليوم الخميس في مدينة طنجة حالة من الخوف بين السكان، بعد تسجيل 3 إصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير، (امرأتين ورجل)، حالة اثنين منهما خطيرة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”المغرب 24″ ، أن حالة من الخوف تعم المدينة، بعد أن جرى نقل المصابين على الفور إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة، حيث تم وضع رجل وامرأة في العناية المركزة نظراً لخطورة حالتهما ، بينما جرى الحديث عن إصابة رضيع حديث الولادة.

وأضافت ذات المصادر ، أن المصابين الثلاثة ظهرت عليهم أعراض إنفلونزا الخنازير، ليتم إجراء فحص طبي عليهم، فتم تأكيد إصابتهم بذلك.

يذكر أن وزارة الصحة ، نبهت في وقت سابق ، المواطنات والمواطنين إلى ضرورك الالتزام ببعض السلوكات الصحية تفاديا للإصابة.

ودعت وزارة الصحة في بلاغ لها المواطنين إلى ضرورة غسل اليدين بصفة منتظمة والحد من مخالطة المصابين بمرض الأنفلونزا ، وتغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي أو بالمرفق وعدم إعادة استعمال المناديل الورقية، فضلا عن تهوية الغرف”.

وشددت الوزارة على أهمية التلقيح ضد إنفلونزا الخنازير المعروف بـ “H1N1″، وخصوصا بالنسبة الحوامل كيفما كان عمر عملهن والأطفال بين 6 أشهر وخمس سنوات والأشخاص المسنون البالغون 65 سنة فما فوق والمصابون بأمراض مزمنة ومهنيو الصحة.

وبالموازاة مع ذلك، أكدت وزارة الصحة أنها “تنهي إلى علم المواطنات والمواطنين أن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الأنفلونزا الموسمية ببلادنا جد عادية ولا تدعو للقلق”.

مقالات ذات صلة