alternative text

إنفراد .. 12 فرقة أمنية جديدة بطنجة و كاميرات ذكية بمختلف الشوارع


إنفراد .. 12 فرقة أمنية جديدة بطنجة و كاميرات ذكية بمختلف الشوارع

المغرب 24 : محمد بودويرة    

علمت “المغرب 24” من مصادر خاصة أن المديرية العامة للأمن الوطني ستعمل قريبا على نشر فرق أمنية خاصة بمختلف أحياء مدينة طنجة.

وأوضحت ذات المصادر أنه سيتم تثبيت كاميرات المراقبة في شوارع عاصمة البوغاز التي ستنقل بشكل مباشرة ما يقع إلى قاعة “التوجيه والعمليات” وهي مخصصة لمراقبة وفحص الصورة عن بعد من طرف عناصر أمنية متخصصة.

ومن شأن تثبيت هذه الكاميرات، يقول مصدر “المغرب 24″، أن “تساهم في حل إشكالية الجريمة، خاصة أنها تقوم بتسجيل كل الوقائع التي تتم في الشارع، وترتبط بقاعة التوجيه و العمليات”، وهي قاعة جديدة تابعة لولاية أمن طنجة.

وأضاف المصدر أن تسجيلات هذه الكاميرات “ستتم العودة إليها في الحالات التي تتطلب ذلك، خاصة حينما يتعلق الأمر بشكايات مواطنين تفيد بتعرضهم لاعتداءات أو سرقات”.

ووفق المصادر ذاتها، سيتم نشر 12 فرقة أمنية مكلفة بجميع التدخلات في 12 منطقة، كل فرقة مكونة من سيارة للشرطة القضائية والهيئة الحضرية وستة دراجات نارية، وستعمل كل فرقة بمعزل عن الأخرى، و سيكون لديها خط 19 خاص بها.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتكريس أسس الشرطة المواطنة وتعزيز سياسة القرب التي اعتمدتها المديرية لضمان حكامة أمنية جيدة، تكون دائما في خدمة المواطن والمجتمع.

مقالات ذات صلة