إنتاج المغرب اليومي من الكمامات الواقية يتجاوز 14 مليونا


إنتاج المغرب اليومي من الكمامات الواقية يتجاوز 14 مليونا

ذكرت مصادر إعلامية ، أن إنتاج المغرب من الكمامات الواقية تجاوز 14 مليونا في اليوم الواحد، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب ذات المصادر، فإن أكثر من 300 مصنع في البلاد حصل على الرخصة لأجل إنتاج الكمامات المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت المصادر، أن طاقة الإنتاج وصلت إلى 10 ملايين وحدة في اليوم، بالنسبة للكمامات ذات الاستخدام الواحد، أما إنتاج الكمامات ذات الاستخدام المتعدد فبلغ 4 ملايين في اليوم.

وإلى جانب الشركات، يساهم السجناء في المغرب بدورهم في إنتاج كمامات الوجه. وتقول إدارة السجون في البلاد إن النزلاء ينتجون أكثر من 20 ألف كمامة في اليوم.

وبما أن الإنتاج المحلي من الكمامات صار يفوق حاجة البلاد الداخلية، يقوم المغرب بتصدير الكمامات إلى الخارج، في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وكانت وزارة الصناعة المغربية قد سمحت بتصدير الكمامات إلى الخارج، في 21 ماي الماضي، لكنها أكدت ضرورة توافر 15 مليون كمامة في المخزون الوطني، بشكل دائم.

وفي التاسع من يونيو الماضي، قالت الوزارة إن المغرب صدر أكثر من 18.5 مليون كمامة إلى 11 دولة؛ من بينها فرنسا والبرتغال وإيطاليا وألمانيا والمكسيك وبلجيكا.

مقالات ذات صلة