إل عال الإسرائيلية للطيران تعلن بداية تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب

أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” أنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب شهر يوليوز القادم.

وقال حساب « إسرائيل بالعربية » التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة تويتر: « أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية « إل عال » أنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل وبذلك تنضم إلى شركتي « يسرائير » و »أركيا » اللتين قد بدأتا في تسويق رحلاتهما إلى المغرب ».

واشرات التغريدة إلى: « من المتوقع أن يرتفع عدد السياح الإسرائيليين في المغرب بشكل ملحوظ مع فتح الخطوط المباشرة ».

وكانت شركة « يسراير » الإسرائيلية، قد أعلنت بداية شهر يونيو الجاري أن أول رحلة طيران تجارية ستقوم الشركة بتسييرها إلى مراكش في المغرب ستنطلق في تاريخ 19 يوليوز الوشيك، وتنوي الشركة تسيير 5 رحلات اسبوعية الى مراكش، وتستغرق الرحلة 6 ساعات.

ووفقا لبيان الشركة فان تكلفة التذكرة تبلغ 580 دولار للرجلة المباشرة، بينما سعر الرزمة الذي يشمل رحلة واقامة بفندق 4 نجوم يبلغ 680 دولار.

وقالت نائبة مدير التسويق في شركة « يسراير » جيل ستاف أن: »المغرب وجهة تناسب جميع افراد العائلة وايضا الشباب، تحتوي على كل شيئ- مناخ جيد، مدن نابضة بالحياة، تسوق مناسب، طبيعة خلابة، شواطئ، جذور، ثقافة وكل الاشياء الجيدة. نحن نقدر ان الطلب سيكون عاليا ومئات الاف السياح من اسرائيل سيزورون هذه الوجهة من خلال الرحلات المنظمة او الرزمات السياحية ».