إغلاق ثانونية بالرباط بعد تسجيل عدة إصابات بمتحور دلتا في صفوف التلاميذ (فيديو)

قامت السلطات المحلية بالرباط أمس الأربعاء بإغلاق ثانوية أبي ذر الغفاري، المتواجدة بحي يعقوب المنصور لمدة 15 يوما،  بعد تسجيل إصابات بكورونا في صفوف تلاميذها.

وحسب السيد رشيد أغربي فإنه تم إعلام أهالي التلاميذ بأن تعليم أبنائهم سيكون من عن بعد، طيلة فترة إغلاق المؤسسة التعليمية، وأن قرار الإغلاق جاء بعد اكتشاف 8 حالات مصابة بمتحور “دلتا” من فيروس “كورونا” في صفوف التلاميذ.

و أول أمس الثلاثاء ، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة و46 حالة محتملة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون” لفيروس السارس- كوف-2، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعة بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، و11 حالة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، وأربع حالات بجهة فاس مكناس.

أما في ما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، تبرز الوزارة، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

وأوردت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أيضا تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، 14 حالة منها بجهة مراكش ـ آسفي.