alternative text

عريضة دولية على موقع “أفاز” تُطالب “الفيفا” بإعادة مباراة المغرب و البرتغال


عريضة دولية على موقع “أفاز” تُطالب “الفيفا” بإعادة مباراة المغرب و البرتغال

أطلق عدد من الأطر الرياضية والمدربين المغاربة إلى إطلاق عريضة دولية تسعى إلى جمع توقيعات تطالب “الفيفا” بإلغاء نتيجة المباراة، التي بمُوجبها أُقْصي المنتخب الوطني من مُنافسات “المونديال”.

ويأتي إطلاق هذه العريضة ، بعد مُسلسل شدِّ الحبل بين لاعبي الفريق الوطني و”الفيفا”، والذي اشتدَّ بعد خروج نور الدين أمرابط، لاعب المنتخب، بتَصريحات نارية هاجمَ فيها الحكم الأمريكي، متهماً إياه بالتَّساهل مع “البرتغال”، وبطلب قميص البرتغالي كريستيانو رونالدو بين شوطي مقابلة أسود الأطلس والبرتغال؛ وهو ما ردَّت عليه “الفيفا” بالنفي، موضحةَ أن “الحكام لديهم تعليمات واضحة بشأن سلوكهم وطريقة تعاملهم مع جميع منتخبات كأس العالم 2018”.

وقد اهتدت الأطر الرياضية المغربية إلى إطلاق هذه العريضة على موقع “أفاز” العالمي، المُتخصص في العرائض، حملت عنوان “الاتحاد الدولي لكرة القدم: نداء لكل المغاربة. جميعاً ضد الفيفا”، وفق تعبير نص العريضة.

وقد استطاعت العريضة أن تجذُب الآلاف من توقيعات المغاربة بعد ساعات قليلة على إطلاقها، حيث توجهت بخطابها إلى الموقعين قائلة: “نطرح هذه المبادرة من أجل حشد الأصوات في المغرب والعالم من خلال التوقيع على هذا الملتمس المُوجَّهِ ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي لم يكلّف نفسه حتى العودة إلى تقنية “الفيديو” من أجل التأكّد من صحة قراراته “الكارثية” في مباراة المغرب والبرتغال.

مقالات ذات صلة