إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا بالتزكية


إعادة انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا بالتزكية

أعيد انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتزكية الأربعاء خلال اجتماع اللجنة التنفيذية (كونجرس الفيفا) الـ69 في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان إنفانتينو هو المرشح الوحيد للمنصب، الذي تولاه للمرة الأولى في فبراير 2016 خلفا لمواطنه جوسيب بلاتر الذي رحل عن المنصب بعد تورطه في عدة قضايا فساد.

وبهذا سيترأس إنفانتينو صاحب الـ49 عاما رئاسة الفيفا للفترة 2019-2023.

وكان إنفانتينو قد أعلن قبل نحو عام تقدمه للترشح مجددا للمنصب لمواصلة إحياء الفيفا الذي كان “ميتا” لدى وصوله، واحتفل اليوم بأن الفيفا لم يعد “مؤسسة شبه إجرامية يعمها الفساد” كما كان في الماضي.

وقال في خطابه موجها الشكر للاتحادات المحلية “أعشق كرة القدم وأعمل بجد. أعدكم بمواصلة عشق اللعبة والعمل الجاد معكم ومن أجلكم ومن أجل كرة القدم. ما الذي سيحدث في السنوات الأربع المقبلة؟ سيتعين علينا مواصلة العمل”.

كما وعد إنفانتينو بإصلاح نظام الانتقالات، والقيام بـ”ثورة في هذا الصدد” قائلا “نحتاج لذلك، فهذه مسألة متعلقة بصورة كرة القدم”.

ودافع المسؤول الأول عن كرة القدم في العالم عن ضرورة الاستثمار في التعليم والاستفادة من زخم مونديال كأس العالم للسيدات، الذي سينطلق الجمعة في باريس، لتعزيز تلك الرياضة.

مقالات ذات صلة