إطلاق عملية التلقيح ضد كورونا لفائدة نزلاء السجن المحلي بتيفلت


إطلاق عملية التلقيح ضد كورونا لفائدة نزلاء السجن المحلي بتيفلت

أطلقت بالسجن المحلي “تيفلت1″، اليوم الأربعاء، حملة تلقيح ضد فيروس (كوفيد-19) لفائدة نزلاء بهذه المؤسسة السجنية.

ويستفيد من هذه العملية التي تندرج في إطار الحملة الوطنية المجانية للتلقيح المضاد “للكوفيد 19″، التي كان قد أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 28 يناير، مجموعة من السجناء ممن تتوفر فيها الشروط الموضوعة لهذا الغرض.

وهكذا، فإن نحو عشرين نزيلا تبلغ أعمارهم 60 سنة فما فوق استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح أشرفت عليها أطقم طبية تابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة.

وأشار رئيس مصلحة العلاجات الصحية بالمندوبية المذكورة توفيق أبطال  أن “نزلاء المؤسسات السجنية استفادوا  من حملة التطعيم هاته في جميع أنحاء التراب الوطني، حسب فئتهم العمرية، على غرار مواطنيهم خارج السجون”، منوها  بتعبئة الأطر الطبية وشبه الطبية  لمديرية السجون الذين يعملون تحت إشراف الأطر الصحية التابعة لوزارة الصحة.

وقال “لقد تلقى جميع موظفي المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الجرعة الأولى من اللقاح، فيما تم الشروع، مؤخرا، في تلقي الجرعة الثانية”.

يذكر أنه إلى حدود اليوم، فاق عدد المستقيدين من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للكوفيد على المستوى الوطني 4 ملايين شخص، بينما عدد من تلقوا الجرعة الثانية فيزيد عن 700 ألف مستفيد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة