آخر الأخبار

إشادة كبيرة بطريقة اشتغال السلطات و تعاملها الاستثنائي لتدبير حالة الطوارئ الصحية


إشادة كبيرة بطريقة اشتغال السلطات و تعاملها الاستثنائي لتدبير حالة الطوارئ الصحية

احتفاء كبير بطريقة اشتغال رجال ونساء السلطة وأدوارهم الحالية في شوارع وأزقة مختلف جهات المملكة، خلال عمليتي التحسيس بخطورة “كورونا” والسعي لفرض احترام حالة الطوارئ الصحية، التي تم الإعلان عنهها يوم الخميس الماضي، كخطوة لمحاصرة انتشار فيروس “كوورنا”.

ويتداول على الويب المغربي ومنصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، توثق للحظات تدخل قياد وأمنيين وباقي رجال السلطة، من أجل تحسيس المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات المعلن عنها، والوقوف على الخروقات الممكن أن تسجل خلال الفترة الحالية.

وأشاد عدد من المواطنين بطريقة اشتغال السلطات وتعاملها الاستثنائي، الذي يجمع بين الصرامة والاحترام، لتدبير هذه المرحلة.

ورصدت الكاميرات زيارات رجال السلطة، لمحلات بقالة وبيع الخضر والفواكه، لتفادي استغلال هذا الظرف الخاص لفرض زيادات في أسعار المواد الغذائية، حيث فرض عدد منهم على الباعة وضع لائحة الأسعار واضحة للزبناء.

كما أثار فيديو لرجل سلطة، يتواصل مع مهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، إشادة واسعة. فبعد أن رحب بهم “داخل بلدهم الثاني”، خاطب رجل السلطة، المهاجرين باللغة الفرنسية، داعيا إياهم إلى احترام إجراءات الحجر الطبي والمكوث ببيوتهم، حتى تجاوز هذه الظرفية.

وكانت القائدة بمدينة آسفي، “حورية”، نجمة فيديوهات رجال ونساء السلطة بامتياز، حيث نال شريط، يوثق تدخلها مطالبتها المواطنين بإخلاء الشارع العام، إعجابا كبيرا، وتم تداوله بشكل واسع على “فيسبوك” وأنستغرام”.

مقالات ذات صلة