إستئنافية الرباط تنتصر للمعارضة على حساب بنشماس


إستئنافية الرباط تنتصر للمعارضة على حساب بنشماس

المغرب 24 : محمد بودويرة       

وجهت محكمة الاستئناف بالرباط، صباح اليوم الأربعاء، صفعة قوية لحكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بعدما قضت بالحكم لصالح “تيار المستقبل” في الدعوى التي تقدم بها ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لـ”البام”.

وقضت المحكمة بإلغاء الحكم الابتدائي الذي كان لصالح بنشماش، بعدما تم إبطال انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر، وإعتبار كل القرارات الصادرة عنه باطلة.

وحكمت استئنافية الرباط بعدم قبول انتصاب اللجنة التحضيرية “المحسوبة على الأمين العام”، والتي يرأسها البرلماني محمد التوهامي، كطرف في هذه القضية، لتكون بذلك اللجنة التي يرأسها سمير كودار هي اللجنة التحضيرية الشرعية في “حزب الجرار”.

وقالت مصادر من داخل الحزب، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، ستعقد اجتماعا عاجلا، لتدارس مستجدات عقد “العرس البامي” من أجل اختيار أمين عام جديد يخلف عبد الحكيم بنشماش الذي فشل في الحفاظ على وحدة الحزب وأدخل الرفاق في صراعات واتهامات عديدة.

ووفق ذات المصادر فإنه من المنتظر أن يترتب عن هذا الاجتماع تأجيل موعد المؤتمر لبضعة أسابيع للاستعداد الجيد له، وللبحث عن مصالحة مع باقي القيادات التي نشب معها الخلاف في لفترة السابقة.

ويذكر، أنه بالرغم من المعركة التي كانت بين حكيم بنشماس و اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، على مستوى المحاكم، كانت الأخيرة قد قررت عقد المؤتمر في منتصف دجنبر الجاري.

مقالات ذات صلة