آخر الأخبار
alternative text

إدانة بوعشرين ب140 مليون سنتيم لصالح بوسعيد وأخنوش


إدانة بوعشرين ب140 مليون سنتيم لصالح بوسعيد وأخنوش

المغرب 24 : محمد بودويرة     

رفعت إستئنافية الدار البيضاء الغرامة المالية التي كان قد أدين بها الصحفي توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم” في الحكم الإبتدائي لفائدة كل من وزير المالية السابق محمد بوسعيد ووزير الفلاحة عزيز أخنوش من 45 مليون سنتيم إلى 70 مليون سنتيم.

وأدانت المحكمة بوعشرين القابع بالسجن المحلي عين برجة على خلفية إدانته بجريمة الاتجار بالبشر، بتهمة التشهير بوزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير المالية السابق محمد بوسعيد، وحكمت عليه بأداء مبلغ 70 مليون سنتيم كتعويض للمعنيين بالأمر.

وسبق للمحكمة الابتدائية بعين السبع أن قضت، في فبراير الماضي، قبل أيام من اعتقال بوعشرين على خلفية تهمة الاتجار بالبشر، بمبلغ 45 مليون سنتيم للوزيرين المذكورين، على إثر مقال تحدث فيه المشتكى به عن نزع سلطات رئيس الحكومة على صندوق التنمية القروية بقانون المالية لسنة 2016 لصالح وزير الفلاحة.

وقبل أيام فقط، توبع الصحافي بوعشرين في قضيتين جديدتين تم إبلاغه بهما داخل السجن، أقامهما ضده وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بسبب مقال حول التوقعات الجوية والتحذير من انخفاض درجة الحرارة بسبب ظاهرة “دانا”، وافتتاحية بعنوان “الحكومة فين والشعب فين” نشرت في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة