إحياءً لذِكْرى وفاة حَجيلي .. أساتِذَةُ التَّعَاقد يتظاهرون بطنجة (صور)


إحياءً لذِكْرى وفاة حَجيلي .. أساتِذَةُ التَّعَاقد يتظاهرون بطنجة (صور)

المغرب 24 : حمزة الورثي 

جدد الأساتذة المتعاقدون صلتهم بالشارع، اليوم السبت، بمختلف المدن المغربية، لمواصلة درب الاحتجاج والمطالبة بالإدماج في صفوف الوظيفة العمومية، رافعين شعار الإدماج ومواصلة النضال من أجل انهاء هذا النظام.

ويأتي هذا الشكل الإحتجاجي على خلفية الذكرى الثانية لوفاة عبد الله حجيلي والد أستاذة متعاقدة من مديرية آسفي حج إلى الرباط استجابة لنداء “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وجسد بصحبتهم اعتصاما أمام البرلمان، قبل أن تتدخل السلطات لفضه، ويتعرض لإصابة على مستوى حي القامرة.

وفي هذا السياق احتج الأساتذة بمختلف الجهات، ضمن وقفات ومسيرات قطبية وأشكال نضالية  في طنجة، فاس،تنغير، ورزازات، زاكورة، القصر الكبير، الخميسات، الفقيه بن صالح،   سيدي سليمان، ميدلت،  أولاد تايمة، وجدة، أزيلال، برشيد،الصويرة.

ورفع الأساتذة شعارات قوية بشوارع مدينة طنجة، يحملون فيها الحكومة المسؤولية كاملة في تأخير حل هذا الملف الذي عن طريقه يمكن إصلاح منظومة التعليم، على اعتبار الأستاذ هو العمود الفقري لهذه المنظومة التي يعتبرونها بدأت تتهالك بسبب نظام التعاقد.

ويبدو أن وزارة أمزازي لا تنوي فتح قناة للحوار مع الأساتذة، وسبق أن قال أمزازي في تصريح لللصحافة، وكذلك في عرض قدمه بالبرلمان في الأيام الماضية قائلا : “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي على أحد وحريصة على تأمين حق التلاميذ في التمدرس”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

close-link