إحتجاجا على إرتفاع الضرائب..أصحاب المقاهي بوجدة يغلقون محلاتهم


إحتجاجا على إرتفاع الضرائب..أصحاب المقاهي بوجدة يغلقون محلاتهم

المغرب 24 : محمد بودويرة     

قرر أرباب المقاهي بمدينة وجدة إغلاق محلاتهم إحتجاجا على القرارات الجبائية التي أثقلت كاهلهم في ظل الركود التجاري الذي تعرفها العاصمة الشرقية.

هذا الشكل الإحتجاجي تم الإعلان عليه في إجتماع إحتضنه مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بوجدة لجمعية أرباب المقاهي التي أطلعت من خلاله أصحاب المقاهي على مستجدات اللقاءات مع مختلف مصالح جماعة وجدة من أجل مراجعة القرار الجبائي المتعلق بالقطاع.

وطالب مكتب الجمعية وتمثيلية المقاهي خلال هذا الإجتماع، بالتراجع عن هذا القرار الذي أثقل كاهلهم، خصوصا بعد توصلهم بمبالغ خيالية أثناء المراجعات حول رسم الستائر والاطناب، وبالتخفيظ من رسم محال بيع المشروبات وإعادة النظر في ثمن المتر المربع من استغلال الملك الجماعي المؤقت.

وعبّر أرباب المقاهي المنخرطين بالجمعية عن رفضهم للطريقة والمعايير المعتمدة في إستخلاص الرسم على الستائر والاطناب، مطالبين جماعة وجدة بالتراجع عنها والإبقاء على الرسم المعتاد تحصيله من قبل، بحكم الظرفية الاقتصادية المتأزمة والركود التجاري التي تمر منها المدينة بصفة خاصة والجهة بصفة عامة.

وخلال الإجتماع قرر أرباب المقاهي بشكل جماعي إغلاق محلاتهم إحتجاجا على “القرارات الأحادية الجانب دون تفعيل المقاربة التشاركية وفق منطق لا ضرر ولا ضرار”، وللمطالبة “بتخفيض الرسم الجبائي على محال بيع المشروبات ومراجعة ثمن إستغلال الملك العمومي والتعامل الجدي مع الملف المطلبي لجمعية ارباب المقاهي وإدراجها كنقطة في جدول أعمال دورة إستثنائية لمجلس جماعة وجدة”.

مقالات ذات صلة