إحباط محاولة تهجير 25 “حرّاك” عبر شاطئ الدريوش


إحباط محاولة تهجير 25 “حرّاك” عبر شاطئ الدريوش

مكن تدخل لأفراد تابعين لجهاز القوات المساعدة بكل من اقليم الدريوش والناظور، مساء امس السبت، من إحباط محاولة هجرة 25 شخصا غالبيتهم مغاربة، حيث كانوا يعتزمون الانطلاق من شواطئ الدريوش والناظور، وتم حجز قوارب مطاطية ومحركات.

وتشير مصادر خاصة ان تدخلا سريعا لدورية تابعة لعناصر القوات المساعدة كانت تقوم بجولة روتينية، بعد الظهر، مكنت من احباط المحاولة في وقت تمكن فيه المهاجرون السريون وجلهم مغاربة عددهم ازيد من 25 شابا من الفرار الى وجهة مجهولة عبر غابة مجاورة.

المصادر ذاتها اوضحت ان العملية تمت على مستوى شاطئ بويافر باقليم الدريوش وتمكنت خلالها عناصر القوات المساعدة من حجز قاربين مطاطيين ومحركين ومعدات أخرى للإبحار.

قارب مطاطي

ودفع الانتشار الكبير لأفراد القوات المساعدة بإقليم الدريوش “مافيا” تهريب البشر الى تغيير استراتيجيتها مؤخرا عبر تنظيم محاولات للهجرة سرا نحو اوروبا نهارا عوض الليل، في مسعى منها للخروج من المراقبة التي تفرضها عناصر القوات المساعدة المرابطة ليلا بالشواطئ المتاخمة لإقليمي الدريوش والناظور، والتي مكنتها من حجز ازيد من 54 قاربا مطاطيا و42 محركا سريعا وعشرات المعدات خلال شهري نونبر واكتوبر المنصرمين.

مقالات ذات صلة