آخر الأخبار

إجلاء المغاربة العالقين بسبتة المحتلة قبل انقضاء شهر رمضان


إجلاء المغاربة العالقين بسبتة المحتلة قبل انقضاء شهر رمضان

ترتقب عودة المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة العودة إلى بلدهم الأم قبل انقضاء شهر رمضان، وفق ما أفاد به، اليوم السبت، عبد المالك محمد رئيس جمعية “مقيمو سبتة” لصحيفة “El Faro de Ceuta”.

وأفاد المتحدث بأن عمليو عودة المغاربة العالقين في الثغر البحري منذ 13 مارس الماضي بسبب تفشي جائحة « كورونا » سيعودون إلى بلادهم خلال الأسبوع المقبل على أن تنتهي عملية العودة قبل حلول عيد الفطر.

وعلق أزيد من 300 مهاجر مغربي في سبتة الواقعة تحت الحكم الإسباني بعد قرار المغرب إغلاق حدوده البرية والجوية والبحرية كإجراء احترازي لتطويق فيروس « كورونا » المستجد.

ويرتقب أن يتم السماح بدخول المغاربة العالقين إلى تراب المملكة عبر معبر « تراخال 2 » وهو نفس القرار الذي اعتمد بشان عودة العالقين من مدينة مليلية المحتلة.

وكانت تحوم شكوك حول وجوب تنقل العالقين على متن عبارة إلى ميناء الخزيرات في الضفة الأوربية ومن ثمة الإبحار عودة نحو ميناء طنجة المتوسط في المغرب.

واستطاع المغرب، أمس الجمعة، إجلاء 200 مهاجر مغربي من مجموع 500 علقوا بمليلية المحتلة، على أن نحو 28 ألف مهاجر مغربي ينتظرون التحاقهم بالمغرب بعد خفوت حدة انتشار « كورونا ».

مقالات ذات صلة