إتحاد جدة يُغري يونس بلهندة للإستفادة من خدماته


إتحاد جدة يُغري يونس بلهندة للإستفادة من خدماته

المغرب 24 : محمد بودويرة    

كشفت مصادر إعلامية تركية أن نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم يسعى إلى ضم الدولي المغربي يونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي لصفوفه خلال الموسم المقبل.

وحسب ذات المصادر فإن الأندية السعودية، وعلى رأسها اتحاد جدة، ترغب في الاستفادة من خدمات صانع ألعاب أسود الأطلس وغلطة سراي التركي، وتسعى إلى استقدامه خلال المركاتو الصيفي المقبل لينضاف إلى باقي اللاعبين المغاربة الذين فضلوا الاحتراف بالخليج العربي.

صحيفة “turksvoetbal” التركية قالت إن إدارة فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم رصدت 12 مليون يورو من أجل إقناع نظيرتها بغلطة سراي ووكيل أعمال النجم المغربي بقبول العرض واستقطاب اللاعب لخوض تجربة احترافية جديدة بالأراضي السعودية.

وأوضح ذات المصدر أن الفريق السعودي سيعتمد على لغة المال لإقناع يونس بلهندة؛ إذ سيقوم بمضاعفة أجره السنوي البالغ حاليا ثلاثة ملايين و300 ألف يورو، مشيرة إلى أن إدارة ناديه الحالي ستوافق على الصفقة المغرية.

وكان بلهندة قريبا من الإنتقال إلى الدوري السعودي خلال المركاتو الشتوي الماضي، غير أن تمسك المدرب التركي فاتح تريم بخدماته دفعه إلى الاستمرار مع غلطة سراي بالرغم من إصرار الإدارة على بيع عقده والتخلص من أجره السنوي المرتفع.

وكان صانع ألعاب المنتخب المغربي قد إنتقل من دينامو كييف الأوكراني إلى غلطة سراي مقابل 8 ملايين يورو، بعقد يمتد إلى أربع سنوات.

وفي حال ما تمت الصفقة بين غلطة سراي و اتحاد جدة، سيصبح بلهندة ثالث لاعب مغربي يحمل قميص النادي السعودي بعد مواطنيه كريم الأحمدي، ومروان داكوستا المنتقل إلى “الاتحاد” قادما إليه من نادي إسطنبول باشاك شهير خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

مقالات ذات صلة