إبطال سحر صلاح هدف الروس في المونديال


إبطال سحر صلاح هدف الروس في المونديال

أشاد مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، اليوم السبت، بالقدرات التي يمتلكها نجم المنتخب المصري ونادي ليفيربول الأنجليزي محمد صلاح، وأكد أنه “سيحاول الحد من خطورته في نهائيات كأس العالم المقبلة”.
 
وقال تشيرتشيسوف، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، محمد صلاح يقدم أداء استثنائيا في الفترة الأخيرة مع ناديه ليفربول، لكن “بإمكاننا إيقاف سحر هذا اللاعب المتألق”، مضيفا أنه “يمتلك السر الذي يمكن من خلاله (إبطال سحر) النجم محمد صلاح مع المنتخب المصري”.
 
وأضاف “أوافق الآراء التي تتحدث عن أن محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليا، وهذا ما كان واضحا بصورة جلية في مبارياته الأخيرة مع ليفربول. صلاح لم يتغير فحسب، بل تغيرت جميع الأشياء من حوله ما جعله يتمتع بإمكانيات كبيرة”.
 
ومضى قائلا إن مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر “يلعب دائما كرة قدم مختلفة بعض الشيء، على عكس ليفربول، فهو غالبا ما يحرص على تحرير محمد صلاح من الواجبات الدفاعية، ويعتمد على سرعته”، ونعتقد أنه “مع منتخب مصر ستكون سرعة تسليم الكرة لصلاح أبطأ مما هو عليه الحال في ليفربول، وهذا ما سنركز عليه”.
 
يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبل، وضعت المنتخب الروسي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر والأوروغواي والسعودية.
 
ويتصدر صلاح، الذي انضم إلى ليفربول مع بداية الموسم الجاري قادما من روما الإيطالي، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفا، وقد توج قبل أيام بلقب أفضل لاعب في إنجلترا، وتوج أمس الجمعة بجائزة أفضل لاعب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما لعب دورا بارزا في تأهل المنتخب المصري إلى المونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.
 
ويعتبر محمد صلاح أكثر لاعب عربي يسجل الأهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 13 هدفا متخطيا رصيد الجزائري رابح ماجر 12 هدفا، كما أصبح أكثر لاعب إفريقي يسجل الأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، إذ سجل 10 أهداف، متفوقا على صامويل إيتو في 2010-2011.

مقالات ذات صلة