أمير دولة قطر يقيم حفل استقبال رسمي على شرف جلالة الملك


أمير دولة قطر يقيم حفل استقبال رسمي على شرف جلالة الملك

أقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، اليوم الأحد، بالديوان الأميري في الدوحة، حفل استقبال رسمي على شرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة قطر مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل.

ولدى وصول جلالة الملك وأمير دولة قطر، إلى الديوان الأميري، التحقا بالمنصة الشرفية، حيث جرت مراسم تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والقطري، قبل أن يستعرضا تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية.

  إثر ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك عدد من سامي الشخصيات القطرية، من بينها على الخصوص، نائب أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسفير دولة قطر بالمغرب السيد عبد الله بن فلاح بن عبد الله الدوسري.

  كما تقدم للسلام على صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعضاء الوفد الرسمي المغربي المرافق لجلالة الملك في هذه الزيارة، والذي يتألف على الخصوص، من مستشاري جلالة الملك السادة، فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

  وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، قد حل في وقت سابق بدولة قطر في إطار زيارة رسمية.

  وقد خصصت الجالية المغربية المقيمة في دولة قطر استقبالا شعبيا وحماسيا حارا لصاحب الجلالة، تعبيرا عن فرحتهم وغبطتهم بهذه الزيارة الملكية الميمونة.

 واحتشد أبناء الجالية أمام الديوان الأميري بالدوحة ساعات قبل وصول الموكب الرسمي، حاملين الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك وهم يرددون الهتافات بحياة جلالته ومباركين خطواته السديدة ومبادراته النبيلة والمحمودة.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons