آخر الأخبار

أمن طنجة ينخرط بفعالية في جهود احترام حالة الطوارئ الصحية


أمن طنجة ينخرط بفعالية في جهود احترام حالة الطوارئ الصحية

تواصل السلطات المحلية بمدينة طنجة جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

 وتقوم السلطات العمومية بعاصمة البوغاز بمعاينة ومراقبة مدى تطبيق المواطنين لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، والتي تستهدف تقييد تحركاتهم والتزامهم بالمكوث في منازلهم، حماية لهم من المخاطر المترتبة عن جائحة كورونا.

 وتنخرط مصالح ولاية أمن طنجة بفعالية في هذا المجال، وتبذل مجهودات كبيرة من أجل احترام المواطنين لحالة الطوارئ الصحية في المدينة ومناطق نفوذها، حيث يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المؤطرة لهذه الظرفية.

 وتقوم عناصر الأمن الوطني تحت الإشراف المباشر و اليومي لوالي أمن طنجة بتنسيق مع رجال وأعوان السلطة والقوات المساعدة، بدوريات متعددة في مختلف الأحياء والمناطق في مدينة طنجة من أجل السهر على احترام مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

 ويتم نشر دوريات وحواجز أمنية في المحاور الرئيسية بالمدينة، للتأكد من توفر المواطنين على تراخيص التنقل الاستثنائية، وذلك تحت طائلة فرض المقتضيات الزجرية التي تشمل عقوبات حبسية وغرامات مالية على الأشخاص المخالفين.

 وتعتبر الإجراءات الأمنية المتخذة، بالإضافة إلى التدابير والمبادرات الاحترازية، من بين العوامل الأساسية في تحسيس ساكنة عروس الشمال بضرورة الالتزام بالتدابير الخاصة بحالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب، في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

مقالات ذات صلة