alternative text

أمن أصيلة يوقف عصابة خطيرة متخصصة في سرقة السيارات


أمن أصيلة يوقف عصابة خطيرة متخصصة في سرقة السيارات

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أصيلة، التابعة لولاية أمن طنجة، من إلقاء القبض على عصابة إجرامية مختصة في السرقة من داخل السيارات، تتكون من ثلاث أفراد ينحدرون من مدينة فاس وهم : 1-(ا.ع) 38 سنة من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات بالعنف. 2-(م.ب) 24 سنة و (ع.م) 18 سنة.

وتأتي هذه العملية النوعية لعناصر الشرطة القضائية، بعد أن تقاطرت على مصالح الأمن مجموعة من شكايات المواطنين تفيد تعرض سياراتهم للسرقة من داخلها من قبل مجهولين، وبعد دراسة وتحليل معطيات الملفات المعروضة، قامت عناصر الشرطة بإجراء مراقبة سرية بمسرح اقتراف الأفعال الإجرامية، مكنتها من توثيق عمليات السرقة بالصورة والفيديو، إذ عاينت أفراد العصابة الإجرامية يتربصون بالسائقين قرب المحلات التجارية والمخابز والمقاهي الذين غالبا ما يكونوا في عجلة من أمرهم فيتركون الأبواب مفتوحة، فيلجها الجناة بسرعة لسرقة الهواتف النقالة والمحفظات الجيبية والحواسيب المحمولة والمبالغ المالية.

حيث تم الإهتداء إلى سبعة ضحايا في القضية غالبية مسروقاتهم تم تصريفها من طرف الجناة بمدينة العرائش. وبعد مواجهتهم بالصور الملتقطة لهم وهم بصدد اقتراف عمليات السرقة اعترفوا بالمنسوب إليهم وتم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية وقدموا أمام السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة بتاريخ 2016/08/14 حيث قرر ايداعهم السجن المدني في انتظار تحديد جلسة الحكم.

مقالات ذات صلة