أمريكا تتسلم من المغرب مطلوبًا نصب على 36 مليون دولار من عملة “بيتكوين”


أمريكا تتسلم من المغرب مطلوبًا نصب على 36 مليون دولار من عملة “بيتكوين”

أعلن نائب مدير “إف بي آي” في نيويورك عن تسلم بلاده من المغرب لمطلوب بريطاني نصب على 36 مليون دولار من مستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية، موهما إياهم بأرباح عبر العملة الرقمية “بيتكوين”.

وكان البريطاني المدعو “رينويك هادوو”، 49 سنة، قد اعتقل في طنجة خلال يوليوز 2017، قبل أن يحال على سجن سلا، لحين تسليمه إلى السلطات الأمريكية يوم الجمعة الماضي.

وسبق للسلطات الأمريكية أن عممت مذكرة بحث “حمراء” ضد المواطن البريطاني الذي نصب خلال خمس سنوات، على نحو 36 مليون دولار  قام بضخها في حسابات في مودعة بالمغرب وجزر موريس.

وإذ يتهدد “ريدويك هادوو” نحو 20 سنة من السجن في الولايات المتحدة الأمريكية فإن صك الاتهام الموجه إليه يتمثل في اقتراض أموال من أجل تأسيس شركات وهمية، منها شركة”Bitcoin store”، التي كانت تنشط في شراء وبيع وتخزين العملة الرقمية المعروفة بـ”بيتكوين”، عبر الأنترنيت.

وبحسب بلاغ وزارة العدل الأمريكية، قام “ريدويك هادوو” توسط لجلب تمويلات من المستثمرين من خلال تسييره لشركة كانت تقدم نفسها كمنصة للتمويل الجماعي تمكن المستثمرين من شراء أسهم الشركات الصغرى المبتدئة، وكذا شركتي “Bitcoine Store” و”BarWorks” اللتين يملكهما،

قبل أن يحصل على أموال المستثمرين ويختلسها لصالحه ويفر هاربا خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons