أكاديمية جهوية لكرة القدم بالعيون بغلاف مالي يقدر في 100 مليون درهم


أكاديمية جهوية لكرة القدم بالعيون بغلاف مالي يقدر في 100 مليون درهم

سيجري قريبا بالعيون إحداث أكاديمية جهوية لكرة القدم، عبأت غلافا ماليا قدر في 100 مليون درهم، وتقع على مساحة 10 هكتارات.
وتتكون هذه المنشأة الرياضية عالية المستوى، بالإضافة إلى فندق 4 نجوم بطاقة استيعابية تصل لمئة سرير، ومركب تعليمي ( إبتدائي/ إعدادي/ ثانوي)، من 4 ملاعب بالمواصفات الدولية، ومسبح مغطى، ومطعم متكامل.
كما تضم الأكاديمية مصحة رياضية، و قاعة للتدريب، فضلا عن العديد من المرافق الرياضية الأخرى.
وفي تصريح للصحافة، قال رئيس المجلس الجماعي للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، إن الأكاديمية ستنجز خلال 24 شهرا بتمويل مشترك من الجامعة الملكية لكرة القدم (70 مليون درهم)، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء (20 مليون درهم) ، ومجلس جماعة العيون (10 ملايين درهم).
وأعلن انه سيجري “عما قريب” إعطاء انطلاقة أشغال هذا المشروع الكبير، مضيفا أن الوعاء العقاري الذي يمتد على 10 هكتارات “معبأ سلفا”.
وأبدى ارتياحه لكون الأمر يتعلق بنقلة نوعية تنضاف لسجل البنيات التحتية التي ترى النور دوريا بالمدينة وتستفيد منها ساكنتها وعموم أقاليم الجنوب.
وصادق المجلس الجماعي للعيون خلال دورته العادية لشهر فبراير، على مشروع هذه الاتفاقية وعلى صيغ تمويل المدينة لترجمة هذا المشروع الكبير.
من جانبه، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن هذه الأكاديمية منجز كبير في إطار جهود تنمية وعصرنة البنيات التحتية الرياضية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وجرى التوقيع اليوم الجمعة على هامش نهائي كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال المغرب 2020 ، بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس بلدية العيون.

مقالات ذات صلة