آخر الأخبار

أكادير تحتضن أول يوم دراسي حول العلاج المناعي و مكافحة السرطان


أكادير تحتضن أول يوم دراسي حول العلاج المناعي و مكافحة السرطان

أكادير : أنور ادموسى
تنظم الجمعية المغربية للبحث والتكوين في الأنكولوجيا الطبية AMFROM ، أول يوم دراسي “ماستر كلاس” حول العلاج المناعي تحت شعار “العلاج المناعي لمكافحة السرطان”  بمدينة  أكادير ، حيث سيشارك أكثر من 100 من المهنيين في المجال الصحي وأعضاء الجمعية في هذا اليوم الدراسي الوطني والعلمي.
ستستضيف هذه الدورة الأولى، أطباء أخصائيين في مجال طب الأورام والمقيمين المتدربين في الأنكولوجيا والجراحين ومعالجي الإشعاع وغيرهم من ممثلي قطاع التكوين متعدد التخصصات
ويعد هذا اللقاء العلمي فرصة للتركيز والاهتمام بآليات العمل ومقاومة العلاجات المناعية، والبحث عن المؤشرات الحيوية التنبؤية للاستجابة ، واستكشاف العلاج المناعي للسرطانات في المجمل، وذلك بهدف تحديد الأهداف العلاجية الجديدة.
ويقول البروفيسور حسن الريحاني، رئيس الجمعية المغربية للبحث والتكوين في الأنكولوجيا الطبية  في هذا الإطار: “اليوم، نشهد بداية ثورة علاجية حقيقية، والتي يجب أن تهاجم في النهاية أنواعًا كثيرة من السرطانات، وذلك بفضل تطوير العديد من الأدوية التي تهدف إلى استخدام دفاعاتنا بالجهاز المناعي للمريض من أجل محاربة الورم الخبيث. “
وأوضح المتحدث أن “هذه أدوية لها آلية مبتكرة بالكامل، فهي لا تهاجم الخلايا السرطانية، ولكنها تعزز الجهاز المناعي، والذي بدوره سيقتل خلايا الأورام الخبيثة”.

مقالات ذات صلة