آخر الأخبار

أشغال مشروع الصرف الصحي تُثير إستياء سكانة جماعة الصباح بالصخيرات


أشغال مشروع الصرف الصحي تُثير إستياء سكانة جماعة الصباح بالصخيرات

المغرب 24 : عبد الحق العبوبي    

عبر مجموعة من سكان تجزئة السلام بجماعة الصباح بالصخيرات، عن استيائهم من أشغال قنوات الصرف الصحي التي تجرى بالتجزئة المذكورة، والتي تنجزها شركة خاصة.

وطالب السكان الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في سير هذه الأشغال، واصفين الأشغال المنجزة بكونها تتسم بالعشوائية، حيث تغيب عنها المراقبة والتتبع من طرف المصالح التقنية للجماعة.

وأشار المواطنون إلى أن مجموعة من المشاكل ترتبت عن هذه الأشغال المنجزة جعلت سكان المنطقة يعانون أضرارا صحية نتيجة امتلاء بعض مرافق منازلهم بمياه الامطار الاخيرة.

وفي إتصال بأحد السكان أكد لنا ان  هذه الأشغال تتسم بما أسماه بالعشوائية واللامسؤولية، والنتيجة، يضيف المتحدث، عدة أضرار لحقت بمجموعة من الأزقة وكذلك امتلاء مرافق منازلهم نتيجة عطب تقني في الاشغال مما أدى إلى شبه فيضان بالتجزئة.

وطالب السكان المتضررون من المجلس الجماعي بتتبع أشغال  مشروع الصرف الصحي وفقا للضوابط والشروط المعمول بها ووفق دفتر التحملات.

وسجل المتضررون العشوائية في أعمال الحفر مما تسبب في إتلاف قنوات المياه الصالحة للشرب. 

هذا المشروع الذي رصد له غلاف مالي ضخم يقدر بستة ملايير وأربع مئة وستة وثمانون مليون سنتيم، يشهد غيابا تاما لشروط السلامة والأمن، واستعمال معدات تالفة من بينها أنابيب مكسورة في إنجاز شبكة الصرف الصحي، وعدم اعتماد المواصفات التقنية في إنجاز هذه الشبكة مما جعل المياه العادمة تجري في الإتجاه المعاكس.

مقالات ذات صلة