alternative text

أشرف حكيمي وفوزي لقجع وهيرفي رونار الأفضل في إفريقيا


أشرف حكيمي وفوزي لقجع وهيرفي رونار الأفضل في إفريقيا

المغرب 24 : محمد بودويرة     

توّج الدولي المغربي ولاعب بروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي بجائزة أفضل موهبة صاعدة في إفريقيا لعام 2018.

وأعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، فوز المغربي أشرف حكيمي المعار لبروسيا دورتموند من ريال مدريد، بجائزة أفضل موهبة صاعدة في إفريقيا لعام 2018، على هامش الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء، الذي أقيم أمس الثلاثاء بالعاصمة السنغالية «داكار».

وضمت القائمة النهائية لحصد الجائزة كلًا من: المغربي أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني)، النيجيري ويلفريد نديدي (ليستر سيتي)، الإيفوارى فرانك كيسي (ميلان الإيطالي).

ويعتبر أشرف حكيمي، ثاني لاعب عربي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، بالفوز باللقب مع ريال مدريد، قبل الرحيل على سبيل الإعارة لصفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

وإلى جانب الدولي المغربي أشرف حكيمي توج كل من مدرب المنتخب المغربي الفرنسي هيرفي رونار، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بجوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2018.
وحصل الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا، على خلفية الإنجازات التي قدمها رفقة أسود الأطلس، فيما حصل فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على لقب أفضل رئيس اتحاد وطني في إفريقيا.
وبخصوص أحسن لاعب في إفريقيا فقد عاد اللقب للمرة الثانية على التوالي للمصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي.
وتفوق الدولي المصري محمد صلاح على زميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه والمهاجم الغابوني لأرسنال الإنجليزي بيار-إيميريك أوباميانغ.

وسبق للمصري البالغ 26 عاما أن توج بجائزة هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

مقالات ذات صلة