أستاذ غاضب يُرسّبُ فوج كامل في “كلية أكدال”


أستاذ غاضب يُرسّبُ فوج كامل في “كلية أكدال”

في واقعة غريبة بالجامعات المغربية، قام أحد الأساتذة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكدال، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، بترسيب فوج كامل  ماستر القانون العام والعلوم السياسية.

ورسب جميع الطلبة، البالغ عددهم 49، في المادة ذاتها، الأمر الذي أثار امتعاضهم وغضبهم وقرروا الاحتجاج عن طريق التقدم بتظلم إلى رئيس الشعبة وعميد الكلية ورئيس الجامعة، مهددين بأنهم سيخوضون خطوات احتجاجية والاعتصام بمقر العمادة إلى حين النظر في وضعيتهم مع الأستاذ المذكور.

وفي تفاصيل الواقعة، ذكرت مصادر متطابقة أن الأستاذ قام بترسيب أربعين طالبا، فيما كان مصير ثمانية آخرين المرور إلى الدورة الاستدراكية، باستثناء طالب فلسطيني بالكاد حصل على المعدل (10/20) بعدما كان قد حصل على نقطة (1/20) واحتج على إثرها وطالب بإعادة تصحيح ورقته، الشيء الذي جعل الأستاذ الجامعي يمنحه نقطة إيجابية.

ويذكر أن الأستاذ المعني بالأمر عرف منذ بداية الموسم بصراعه مع الإدارة ومع الأساتذة الآخرين، ودائما ما يهاجم طلبته، وسبق أن كانت له مشاكل بكلية الحقوق بمدينة سلا مع زملائه الأساتذة ومع الطلبة، قبل أن يتم نقل ذلك إلى كلية أكدال بالرباط.

مقالات ذات صلة