alternative text

أردوغان للملك : نعتبر المغرب صديقا وشريكا متينا


أردوغان للملك : نعتبر المغرب صديقا وشريكا متينا

توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لتربعه على عرش أسلافه المنعمين.

 وأعرب الرئيس التركي في هذه البرقية باسمه الخاص وباسم الشعب التركي عن تهائنه الحارة وأخلص متمنياته بموفور الصحة والسعادة للملك وباطراد الرفاه والازدهار للشعب المغربي الصديق والشقيق.

 وبهذه المناسبة، أكد أردوغان عزم بلاده تنمية وتنويع علاقاتها في كافة الميادين مع المغرب، البلد الذي “نعتبره صديقا وشريكا متينا وذلك على أساس رؤية مشتركة”.

وبعدما عبر عن ارتياحه لتقاسم البلدين لوجهات نظر مماثلة بشأن العديد من القضايا الدولية، أعرب أردوغان عن يقينه بأن تعميق المشاورات بين المغرب وتركيا سيكون مفيدا جدا من أجل حل القضايا الإقليمية والعالمية، وخصوصا مكافحة الإرهاب. 

وكان المغرب، ضمن أوائل المواقف الدولية، التي عبرت عن رفضها لمحاولة الإنقلاب الفاشلة التي شهدتها العاصمة التركية أنقرة من طرف محسوبين على الجيش التركي. الرفض المغربي جاء حينها عبر بيان لوزارة الخارجية والتعاون أصدرته ليلة محاولة الإنقلاب الفاشلة، أكدت فيه أن “المملكة المغربية ترفض من حيث المبدأ أي استخدام للقوة لتغيير الأنظمة القائمة”، داعية إلى “الحفاظ على النظام الدستوري في هذا البلد الشقيق المسلم”.

“و م ع”

مقالات ذات صلة