أخنوش : تعذبنا في حكومة البيجيدي

قال عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خلال لقاء إذاعي عبر أثير إذاعة “ميد راديو” بالرباط، حول مسألة التحالف مع العدالة والتنمية “تعذبنا مع البيجيدي”.

وفي هذا السايق قال أخنوش أن العثماني لم يستطع ضبط فريقه البرلماني، بالإضافة إلى أن وزراء الاحرار أحسوا بـ “الحكرة” جراء تعامل البيجيدي معهم، عوض أن تُمد لهم يد العون ويشتغلوا سويا في خدمة الوطن والمواطنين.

وأوضح أخنوش أن وزراء الأحرار كانوا يمروا بأوقات صعبة داخل حكومة العثماني، واستدرك أخنوش قوله بأن الأمر “لا ينطبق على الجميع”، كون هناك من داخل البيجيدي من يشتغل معه ضمن مخطط المغرب الأخضر، لكن هناك بالصفوف الأمامية من يكسر تفاهم وانسجام الحكومة.

أما بخصوص التحالف الحكومي في حالة فوزه بالانتخابات، كشف أخنوش أنه ليس هناك أي خطوط حمراء في التحالف مع أي حزب، مستدركا مرة أخرى أنه بعد خمس سنوات من التجربة السياسية تم الإستفادة فيها من مجموعة من الدروس، فيما تحفظ على مواصلة الحديث في هذا الموضوع كون الوقت كفيل بحسم كل شيء.

وبالنسبة للاستحقاقات الانتخابية عبر رئيس الأحرار عن ارتياحه لها، كونها نقية، والمواطن المغربي تفاعل بشكل كبير مع البرامج وتجاوب معها، مسجلا أن المغرب دخل مرحلة جديدة ساهمت في عصرنة العملية الانتخابية.