آخر الأخبار

أحداث الأسبوع : دخول مدرسي مُحيّر وميسي يُربك البارصا و عاشوراء تجر 157 شخصاً للقضاء


أحداث الأسبوع : دخول مدرسي مُحيّر وميسي يُربك البارصا و عاشوراء تجر 157 شخصاً للقضاء

عرف الأسبوع الماضي أحداثا نوعية، كان أهمها الدخول المدرسي وما واكبه من حيرة وارتباك سواء على مستوى التعليم العمومي أو الخصوصي.

فيما نال خبر رحيل ميسي عن برشلونة نصيب الأسد من الاهتمام لما خلفه من ردود فعل واسعة سواء على مستوى النادي أو على مستوى محبي وعاشقي البرغوث الأرجنتيني.

أما ليلة الإحتفال بعاشوراء فكانت غير عادية، إذ تم توقيف أكثر من 157 شخصا بتهمة التورط في العنف ورمي الحجارة والاعتداء على القوات العمومية.

عاشوراء .. توقيف 157 شخصا تورطوا في أعمال الشغب والرشق بالحجارة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن على الصعيد الوطني، خلال ليلة السبت الأحد، لتطبيق إجراءات منع التجمعات بالشارع العام المرتبطة بطقوس الاحتفال بمناسبة « عاشوراء »، عن توقيف 157 شخصا، من بينهم قاصرون.

وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب والرشق بالحجارة ومقاومة عناصر القوة العمومية وإضرام النار في العجلات المطاطية بالشارع العام.

ليلة الرعب .. توقيف 157 شخصاً للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب و مقاومة عناصر القوة العمومية

رحيل ميسي عن برشلونة: « فرصة » أم « كارثة » على النادي

فيما تشتعل التكهنات بشأن الوجهة الجديدة لليونيل ميسي حال رحيله عن صفوف نادي برشلونة الإسباني هذا الصيف، تتباين التوقعات بشأن مكاسب وخسائر برشلونة من هذه الصفقة المحتملة.

فكيف يخطط النادي للتعامل مع هذا الوضع؟

ربما يكون في رحيل ميسي عن صفوف نادي برشلونة خسارة من الناحية الفنية، نظراً للمهارات الفذة التي يمتلكها اللاعب الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ست مرات، ولكن برشلونة قد يستفيد من هذه الصفقة، ما يعوض هذه الخسارة الفنية بشكل جيد.

وكالة أنباء « بلومبرغ » ذهبت في تقرير لها عن صفقة رحيل ميسي المحتملة إلى أن رحيل اللاعب الأرجنتيني عن صفوف برشلونة لن يكون كارثة للنادي الكتالوني، وإنما قد يكون « فرصة »، موضحة أن برشلونة، من حيث العائدات، هو أغنى نادي رياضي في العالم، بل إنه أكثر ثراء من نادي دالاس كاوبويز الشهير لكرة القدم الأمريكية.

لكن راتب ميسي، الذي تشير تقارير إلى أنه يبلغ 71 مليون يورو سنوياً، يمثل ضغطاً ويترك أثراً سلبياً على قائمة التكاليف في برشلونة.

ولا يقتصر التأثير على المقابل المالي الذي يتقاضاه ميسي وحسب، بل يضاف إلى ذلك أعباء مالية أخرى ناجمة عن مطالب لاعبين آخرين أقل في المستوى لكنهم يقارنون رواتبهم براتب ميسي الهائل، ما يزيد من أعباء النادي المالية.

وكان النادي أعلن في العام الماضي عن صافي أرباح بلغ 0.5 في المائة فقط من العائدات التي بلغت 837 مليون يورو.

والد ميسي يكشف عن النادي الذي سيلعب له إبنه بعد البارصا

حضوريا أم عن بعد..؟ الدخول المدرسي يربك المغاربة

دخول مدرسي بطعم الحيرة والإرتباك
كرة من اللهب الحارق، رمتها وزارة التربية الوطنية في مرمى أولياء أمور التلاميذ الذين وجدوا أنفسهم مجبورين على قبول واحد من خيارين أحلاهما مر.. الدراسة حضوريا أم الدراسة عن بعد.

فقبيل الموعد الرسمي للدخول المدرسي المزمع بداية شهر شتنبر المقبل، توالت بلاغات وزارة التربية الوطنية بخصوص هذا الدخول الذي ظل إلى غاية اللحظة مبهما وملامحه غير واضحة.

رسمياً : إنطلاق عملية التعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري

مقالات ذات صلة