أتلتيكو مدريد يُواصل تقديم هداياه إلى الريال و البارصا


أتلتيكو مدريد يُواصل تقديم هداياه إلى الريال و البارصا

واصل أتلتيكو مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني تقديم هداياه إلى ريال مدريد وبرشلونة منافسيه على لقب المسابقة.

وفقد أتلتيكو مدريد نقطتين جديدتين في صراع المنافسة على لقب الليغا، بعدما تعادل أمام مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 1-1، في الجولة 30 من المسابقة.

وأشعل أتلتيكو بتلك الخسارة سباق التتويج باللقب هذا الموسم، خلال الجولات الـ8 المتبقية، بعدما رفع رصيده إلى 67 نقطة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد حامل اللقب، ونقطتين أمام برشلونة الثالث.

جاء هدفا المباراة في شوطها الأول، حيث بدأ متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بمسلسل هز الشباك مبكرا بعد 5 دقائق من صافرة البداية بتوقيع النجم البلجيكي يانيك كاراسكو، لكن أصحاب الأرض عادوا للمباراة بهدف التعادل الذي سجله كريستيان تيو.

وكان رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني خسروا في الجولة الماضية أمام إشبيلية بهدف دون رد، ليقلصوا الفارق أمام برشلونة الوصيف وقتها إلى نقطة واحدة فقط، علما بأن الفريقين سيلتقيان في الجولة 35 من المسابقة.

وبعد انفراده عن مطارديه بفارق كبير من النقاط في أغلب أوقات الموسم، قدم أتلتيكو مدريد الكثير من الهدايا لصالح ريال مدريد وبرشلونة، لا سيما خلال آخر 11 مباراة له في المسابقة.

وخلال المباريات الـ11 الأخيرة، اكتفى أتلتيكو مدريد بتحقيق 4 انتصارات فقط، مقابل 5 تعادلات وخسارتين، ليفقد 16 نقطة كاملة، في الوقت الذي حقق فيه ريال مدريد أقرب مطارديه 8 انتصارات مقابل تعادلين في 10 مباريات خاضها في الفترة ذاتها، فاقدا 4 نقاط فقط.

بينما حقق برشلونة خلال الفترة ذاتها 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة في 10 مباريات خاضها بالتزامن مع منافسيه، ليفقد 3 نقاط من أصل 30 ممكنة.

يذكر أن المباراة شهدت غياب الأوروغواياني لويس سواريز، هداف أتلتيكو مدريد، وصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 19 هدفا، بالتساوي مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وجيرارد مورينو مهاجم فياريال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

close-link