آخر الأخبار

أبيضار تستهزئ من حملة مقاطعة المغاربة للمنتجات الفرنسية


أبيضار تستهزئ من حملة مقاطعة المغاربة للمنتجات الفرنسية

استهزأت الممثلة المغربية لبنى أبيضار من حملة مقاطعة المغاربة للمنتجات الفرنسية التي دعا إليها معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم.

وسخرت الممثلة المغربية المثيرة للجدل والمقيمة بفرنسا، من الفتيات المغربيات اللواتي انضممن لحملة المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلة إن كانت منتجات التجميل والعناية بالبشرة والعطور التي تقتنيها هؤلاء الفتيات من « درب عمر » أو « قيسارية عزيزة » هي أصلا من صنع فرنسي.

وقالت أبيضار في مقطع فيديو نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك »، بأن الإقتصاد الفرنسي لن ينهار بمقاطعة المغاربة لعلبة جبنة « لافاش كيري » كل شهر أو شهرين، أو لمواد التجميل الرخيصة التي تباع بالأسواق الشعبية.

ودعت بالتالي دعاة المقاطعة إلى مقاطعة أدوية السرطان والسيدا، ومقاطعة الدعم الذي تقدمه فرنسا للجمعيات التي تهتم بالطفولة والنساء العازبات.

وسخرت أبيضار من المسلمين المقيمين بفرنسا وخيّرتهم ما بين الإمتثال لقوانين ومناهج فرنسا، الدولة التي احتضنتهم ومنحتهم حقوقا، لهم ولأطفالهم، أوأن يجمعوا أشيائهم ويذهبوا بعيدا إلى أفغانستان أو سوريا حسب قولها.

يذكر أن دعوات المقاطعة للمنتجات الفرنسية اجتاحت معظم الدول الإسلامية التي انتفضت ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أكد بأنه لن يتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، ودعا بالمقابل إلى عدم الامتثال لدعوات المقاطعة.

مقالات ذات صلة