alternative text

أبطال العالم يواجهون خطر الإقصاء المبكر من المونديال اليوم


أبطال العالم يواجهون خطر الإقصاء المبكر من المونديال اليوم

تخوض ألمانيا حاملة اللقب مواجهة السويد اليوم السبت في سوتشي على السابعة السابعة مساء بالتوقيت المغربي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم، مدركة أن الفوز وحده يبقي حسابات تأهلها إلى دور الـ16 بين يديها، بعد خسارتها المفاجئة أمام المكسيك.

ومني الألمان بخسارة غير متوقعة أمام المكسيك بهدف هيرفينغ لوسانو في موسكو، ما وضعها في موقف حرج ضمن المجموعة السادسة، وفيها أيضا كوريا الجنوبية التي تواجه المكسيك في روستوف في اليوم نفسه.

وبحال خسارتها أمام السويد التي تملك 3 نقاط بعد فوزها على كوريا افتتاحا (1-0)، وعدم خسارة المكسيك أمام كوريا الجنوبية، سيتعرض أبطال العالم لإقصاء مبكر من الدور الأول للمرة الأولى منذ نسخة 1938.

وتعد ألمانيا من القوى العظمى في عالم كرة القدم، فإلى ألقابها العالمية الأربعة (1954 و1974 و1990 و2014)، حلت وصيفة أربع مرات وثالثة في مثلها، كما توجت بلقب بطولة أوربا ثلاث مرات.

وتعرض مدرب المنتخب يواكيم لوف لانتقادات بسبب اختيارات لاعبيه في مباراة المكسيك، في ظل تمسكه بصانع الألعاب مسود اوزيل، لاعب الوسط الدفاعي سامي خضيرة والمدافع جيروم بواتنغ.

لكن لوف الذي يشرف على المنتخب منذ 12 عاما وقاده إلى اللقب الأخير متخطيا البرازيل المضيفة 7-1 في نصف النهائي، سعى لاحتواء الأزمة مؤكدا أن المنتخب لن ينهار، وأن لديه “ما يكفي من الخبرة لتعويض هذه الهزيمة”.

مقالات ذات صلة