آخر الأخبار

طنجة : بعد ارتفاع عدد الإصابات و الوفيات .. وزير الصحة يُناقش الوضع الصحي بفندق 5 نجوم


طنجة : بعد ارتفاع عدد الإصابات و الوفيات .. وزير الصحة يُناقش الوضع الصحي بفندق 5 نجوم

عقد وزير الصحة اجتماعا طارئا مع المديرية الجهوية الصحة ليلة أمس الثلاثاء بفندق خمس نجوم، بحضور مديري المستشفيات والمشرفين بقطاع الصحة العمومية على متابعة الرصد الوبائي بالمدينة.

ولم يتم الكشف عن نتائج هذا اللقاء الذي خصص لمناقشة الوضع الصحي بطنجة بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة وحصيلة الوفيات والحالات الحرجة خلال الأيام الأخيرة.

وتأتي زيارة وزير الصحة لطنجة بعد مرور حوال ثلاثة أيام على قيامه بزيارة سريعة لمستشفى محمد السادس، يوم السبت المنصرم، حيث يسجل هذا الأخير ارتفاعا في أعداد الوفيات وضغطا كبيرا على غرف الإنعاش بعد استقبالها عدة حالات حرجة منذ بداية شهر يوليوز الجاري.

وارتفع عدد الوفيات بطنجة إلى 55 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة صبيحة اليوم الأربعاء، ليصل مجموع الوفيات خلال النصف الأول من شهر يوليوز الجاري 16 حالة وفاة، في الوقت الذي يتواجد بمستشفى محمد السادس 10 حالات حرجة داخل أقيام الإنعاش والعناية المركزة.

ويستمر الغموض حول أسباب ارتفاع أعداد الوفيات والحالات الحرجة بالمدينة، في غياب أي توضيح رسمي لطمأنة الرأي العام المحلي، في الوقت الذي يستعد فيه العاملون بقطاع الصحة العمومية بطنجة تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة الخميس 16 يوليوز الجاري للمطالبة المندوبية الإقليمية للصحة بالتواصل معهم لحل مشاكلهم العالمية وإعادة النظر في طريقة تدبير وتتبع معالجة الرصد الوبائي بمراكز الاستشفاء بالمدينة.

مقالات ذات صلة