آخر الأخبار

آخر حصيلة لفيروس كورونا بالمغرب حسب المدن و الجهات


آخر حصيلة لفيروس كورونا بالمغرب حسب المدن و الجهات

أعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل حالة واحدة تماثلت للشفاء التام من فيروس كورونا، إلى غاية الساعة 21:00 من اليوم الاثنين 30 مارس، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للحالات التي تم تأكيد شفائها إلى  15 حالة.

كما أعلنت الوزارة  عن ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى  556 حالة إلى غاية الساعة 21:00 من مساء اليوم.

و لازالت جهة الدار البيضاء سطات تتصدر خريطة المصابين بالفيروس بالمملكة بـ164 حصالة، بزيادة 5 حالات في الفترة بين السادة مساء والتاسعة، بينما احتلت جهة مراكش الرتبة الثانية بـ99 حالة، بزيادة 6 حالات.

وتأتي جهة الرباط سلا القنيطرة في الرتبة الثالثة، بتسجيل 97 حالة بعد أن أضيفت 9 حالات جديدة لمدة 3 ساعات، ثم جهة فاس مكناس بـ92 حالة.

وتأتي بعد هذه الجهات جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ39 حالة، والجهة الشرقية بـ22 حالة، وجهتا سوس ماسة وبني ملال خنيفرة بـ17 حالة.

وحافظت جهة درعة تافيلالت على نفس الحالات بـ8 مصابين، ثم كلميم واد نون بحالة واحدة، وجهتا الداخلة والعيون بدون أية إصابة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 2195 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفيات 33.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة