هكذا كانت إسبانيا ستتدخل في عملية تهريب “الكوكايين” بسواحل الداخلة وتراجعت في آخر لحظة


هكذا كانت إسبانيا ستتدخل في عملية تهريب “الكوكايين” بسواحل الداخلة وتراجعت في آخر لحظة

المغرب 24 : متابعة

كشفت صحيفة “إلبيبليكو” الإسبانية عن أن مصدرا أمنيا من داخل “الأيربول” أكد أن البحرية الإسبانية، بتنسيق مع الأمن الوطني الإسباني وضابط تابع لمكتب الدراسات “أيروبول”، كانوا بصدد إحباط عملية كبيرة ضد منظمة إجرامية دولية تنشط في مجال الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات، الأحد الماضي، على الساعة السابعة صباحا، بالمياه الدولية للمحيط الأطلسي على بعد 30 ميلا من شواطئ مدينة الداخلة في أقصى الجنوب المغربي.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بباخرة إسبانية للصيد البحري في أعالي البحار، تحمل على متنها حوالي طن و230 كيلوغرام من “الكوكايين”.

وأفادت الصحيفة أنه قبل إعطاء الضوء الأخضر للقوات الإسبانية بالتدخل، “عاينت هذه الأخيرة سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية المغربية وزورقا تابعا للدرك الملكي، مما جعل القوات الإسبانية تنسحب من مكان العملية تجنبا لأي اصطدام مع القوات المغربية وحتى تتفادى أي أزمة دبلوماسية مع المغرب”.

السلطات الإسبانية، يضيف المصدر ذاته، قامت بتوثيق كل العملية عن طريق كاميرات كانت مثبتة بمروحية الأمن الوطني الإسباني قصد إرفاقها بالتقرير الذي سيرفع إلى الجهات الأمنية المسؤولة بالدولة الممثلة للاتحاد الأوربي.

 

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons