مليار شخص في اليوم يستخدمون فيسبوك عبر الهواتف الذكية منهم 11 مليون من المغرب


مليار شخص في اليوم يستخدمون فيسبوك عبر الهواتف الذكية منهم 11 مليون من المغرب

صرحت إدارة فيسبوك، بأن أكثر من مليار شخص في اليوم يستخدمون الموقع عبر الهواتف الذكية، وأن ما يعادل 59% من المستخدمين لا يتصفحون موقع التواصل الاجتماعي عبر الحاسوب.

ويعتبر استخدام أكثر من مليار شخص للموقع عبر الهواتف الذكية إنجازا مهما بالنسبة للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوغربيرغ، حيث تتهم فيسبوك بعدم مواكبتها التطورات مقارنة بأنستغرام وواتساب.

يشار إلى أن فيسبوك عملت على إحداث تغييرات كبيرة في خاصية الكاميرا في تطبيقها لمواكبة النقلة المقبلة، حيث تشمل الميزات الجديدة بعض الفلاتر والمرشحات وردود الفعل المبتكرة الجديدة التي تستجيب لحركات الجسم.

وسبق أن استنسخت فيسبوك ميزة تبادل ومشاركة مقاطع الفيديو والصور المعدلة بالمرشحات التي تختفي في غضون 24 ساعة، وأضافتها لتطبيقها الآخر ماسنجر، وهي تشبه إلى حد كبير إحدى الميزات الرئيسية في سناب شات.

أما في المغرب وفي ندوة أقيمت  حول موضوع “حرية التعبير” في المغرب و نشطها وزير الاتصال “محمد الخلفي”، كشفت أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تجاوز في سنة 2015 الماضية رقم 11 مليون مستخدم نشيط كل يوم و هو ما يؤكد تنامي استخدام هذا الموقع وسط المغاربة و من جميع الشرائح.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons