مثير : هذه خطة بنكيران لتشكيل الحكومة القادمة


مثير : هذه خطة بنكيران لتشكيل الحكومة القادمة

كشفت مصادر إعلامية أنه مباشرة بعدما تم تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادسلعبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيسا للحكومة لولاية ثانية وتكليفه بتشكيل الحكومة، سارع بنكيران إلى دعوة أعضاء الأمانة العامة لحزبه وتم عقد لقاء الهيئة على وجه السرعة، مساء أمس الاثنين.
وأضافت المصادر ذاتها أن الأمانة العامة للبيجيدي منحت الضوء الأخضر لبنكيران من أجل بدء مشاوراته لتشكيل الحكومة، لكن هذه المرة لن تكون المشاورات بالطريقة التي تمت بها عقب انتخابات 2011، التي بدأت بأحزاب الكتلة أولا.
وأوضحت نفس المصادر أن بنكيران سيفتح المشاورات مع حلفائه في الحكومة المنتهية ولايتها، أي أن بنكيران سيطرق، قبل كل شيء، باب كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية.
وبعد استكمال المشاورات الأولية مع هذه الأحزاب سيلتقي بنكيران الأحزاب الأخرى الفائزة، باستثناء حزب الأصالة والمعاصرة، الذي طالما شددت قيادة العدالة والتنمية على أن هذا الحزب خط أحمر.
وأصدرت الأمانة العامة بلاغا عقب الاجتماع المذكورة نوهت فيه بحرص جلالة الملك على تفعيل مقتضيات الدستور وتفعيل المنهجية الديمقراطية، في إشارة إلى اختيار بنكيران شخصيا لاعادة قيادة الحكومة مرة ثانية.
ونوه ذات المصدر “بوعي الشعب المغربي وتفاعله مع اللحظة التاريخية”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons