كوب 22 : وقفة احتجاجية للمطالبة بالاستثمار في العدالة المناخية لا في الحروب


كوب 22 : وقفة احتجاجية للمطالبة بالاستثمار في العدالة المناخية لا في الحروب

نظم مدافعون عن العدالة المناخية والمساواة بين الجنسين من مختلف أنحاء العالم، مساء اليوم الثلاثاء في مؤتمر كوب 22 بمراكش ، وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بالاستثمار في العدالة المناخية وليس في الحروب.

وتهدف هذه الوقفة التي شاركت فيها العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية إلى تأكيد انعكاسات التسلح على التغيرات المناخية، وأهمية إعادة توجيه الإنفاق في المجال العسكري نحو التنمية المستدامة والمنصفة .

وحمل المشاركون في هذه الوقفة ، التي عرفت مشاركة نساء ورجال من مختلف الأعمار ، لافتات تحمل شعارات تنادي بالاستثمار في العدالة المناخية لا في الحروب و إقرار العدالة الاجتماعية و حقوق النساء، كما رددوا شعارات تطالب بالسلام والأمن.

وأكدت المنظمة غير الحكومية ” نساء للبيئة والتنمية” في بلاغ وزع على الصحافة خلال هذه الوقفة ، أن انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبطة بالنشاطات العسكرية تشكل أحد عوامل التغيرات المناخية ، لكن الدول لا تشير الى هذه الانبعاثات في تقاريرها”.

وطالبت المنظمة بالتزام سياسي قوي من أجل الاستثمار في العدالة المناخية وليس في الحروب. ومن أجل مواجهة عجز التمويل المناخي وتنفيذ اتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة، طالب المحتجون بالحد من الانفاق العسكري والاستثمار في المساواة بين الجنسين، والبيئة، والتنمية وسياسات العدالة المناخية .

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons