قضية “لمعلم” على قنوات عالمية


قضية “لمعلم” على قنوات عالمية

أثارت أنباء عن إعتقال الفنان المغربي الشهير سعد لمجرد، بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء 26 أكتوبر، ضجة إعلامية كبيرة، وغصّت المواقع الإلكترونية بعدد كبير من القصاصات والتعاليق .

مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية، تطرقت لهذا الحادث، كون صاحب أغنية “المعلم” يحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور المغربي والعربي على حد سواء،وحطّم الكثير من الأرقام القياسية .

وذكر موقع روسيا اليوم بأن شرطة الدائرة 17 بباريس ألقت القبض على لمجرد، من داخل فندق “ماريوت شانزيليزي” وسيقضي 48 ساعة رهن الحراسة النظرية.

وأضاف الموقع الروسي بأن لمجرد سيعرض على المحاكمة، وذلك على خلفية اتهامه من طرف فتاة بمحاولة اغتصابها في الفندق الذي يقيم فيه بالعاصمة الفرنسية.

أما موقع قناة العربية السعودي فأورد بأن لمجرد الذي كان ينوي إحياء حفل فني بقصر المؤتمرات يوم 29 أكتوبر المقبل، فذكر بأن اسم المغني سعد، يرتبط للمرة الثانية بحادث اغتصاب، بعد متاعب عاشها في الولايات المتحدة الأميركية قبل سنوات، في قضية اتهام فتاة له باغتصابها.

وذكر موقع القناة السعودي، نقلا عن وزير الثقافة المغربي، محمد الأمين الصبيحي، بأن وزارته تتابع القضية باهتمام كبير، وأضاف ” أجرينا اتصالات مع السلطات الفرنسية من أجل توضيح هذه المسألة”.

وأوضح الصبيحي في ذات الموقع السعودي، بأن لمجرد نجم كبير في الأغنية المغربية. “ونحن سوف نفعل كل ما هو ضروري من أجل حل المشكلة”.

النسخة العربية لموقع قناة ” سي ان ان” الأمريكي، أوردت بأن الفتاة التي اتهمت لمجرد هي صديقة له، وإن الشرطة القضائية قامت بتفتيش غرفة المغني في الفندق بحثًا عن الأدلة، التي تثبت أو تنفي ادعاءات الصديقة، كما تمت معاينة فيديوهات المراقبة بالفندق، وتم استجواب بعض العاملين فيه، حسب الموقع الأمريكي.

من جهتها نشرت جريدة النهار اللبنانية، صورة قالت بأنها لسعد لمجرد أثناء إعتقاله من طرف عناصر الشرطة الفرنسية.

وأوردت نقلا عن خبر سبق أن نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية، بأن الفنان المغربي كان مهدد بقضاء عقوبة سجنية كانت ستصل إلى  25 عاماً إذا دخل الأراضي الأميركية أو في حال تسليمه إلى السلطات المختصة بسبب قضية سابقة.

وبحسب موقع الصحيفة اللبنانية فإنّ المجرد أقفل القضية بعدما دفع غرامة مالية. لتعود الفتاة وتحرك الدعوى القضائية في المحكمة العليا في بروكلين الأمريكية ضده، تزامناً مع إطلاقه أغنية “المعلم” التي حصدت نجاحاً كبيرا وشاهدها أكثر من 400 مليون مشاهد .

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons