في أول لقاء : أوباما يتعهد لترامب بمساعدته على النجاح


في أول لقاء : أوباما يتعهد لترامب بمساعدته على النجاح

التقى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، مع الرئيس، الذي تنتهي ولايته في يناير 2017، باراك أوباما لأول مرة في البيت الأبيض بعد فوز الأول في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وتعهد أوباما بمساعدة ترامب على النجاح في مهمته الرئاسية وقال “سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدتك”، وأضاف “لا بد من العمل معا لمواجهة التحديات.”

من جهته، عبر ترامب عن تطلعه لمزيد من اللقاءات الأخرى مع أوباما. وقال إنه ناقش معه عددا كبيرا من المواقف بما في ذلك بعض نقاط الاختلاف.

ووصف أوباما الاجتماع، الذي استمر 90 دقيقة، “بالممتاز”، بينما قال ترامب إنه يتطلع إلى تلقي “مشورة” الرئيس المنتهية ولايته.

وكان الرجلان تبادلا انتقادات لاذعة لسنوات. حيث انتقد أوباما ترامب طوال حملته الانتخابية ووصفه بأنه غير مؤهل ليكون رئيسا للبلاد.

بينما قضى ترامب سنوات في تحدي شرعية رئاسة أوباما، زاعما أنه ولد خارج الولايات المتحدة.

وإذا أوفى ترامب بوعوده الانتخابية، فإنه سيمحو كثيرا مما فعله أوباما خلال السنوات الثماني التي قضاها في منصبه.

وتعهد الرئيس الجمهوري المنتخب، الذي سيحكم البلاد والكونغرس في قبضته، بإلغاء قانون الرعاية الصحية الذي وضعه أوباما وعدم الاستمرار في الاتفاق النووي التاريخي مع إيران.

كما التقت السيدة الأولى ميشيل أوباما زوجة ترامب، ميلانيا، بشكل خاص في البيت الأبيض. في حين يستعد نائب الرئيس جو بايدن لمقابلة نائب الرئيس المنتخب مايك بنس في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons