فرحة عارمة في خمس دول بعد فوز ترامب .. من بينها دولتان عربيتان


فرحة عارمة في خمس دول بعد فوز ترامب .. من بينها دولتان عربيتان

المغرب 24 : متابعة

شكل انتخاب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب مفاجأة لمعظم الذين تابعوا استطلاعات الرأي التي رجحت أغلبها فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي.

وعلى ضوء النتائج تلقت خمس دول خبر انتخاب المرشح الجمهوري بسعادة وغبطة، ندعوك لاكتشاف هذه الدول وكيف تعاملت مع الحدث.

روسيا

نشر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حسابه في موقع تويتر بعد فوز ترامب تهنئة مصحوبة بالتأكيد على استعداده للعمل مع ترامب “لإخراج العلاقات الأميركية – الروسية من حالتها الصعبة”.

إسرائيل

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي ترامب بـ”صديق حقيقي لدولة إسرائيل”، وقال في فيديو نُشر على يوتيوب: “أهنئ دونالد ترامب لانتخابه الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأميركية (..) أتطلع للعمل معه من أجل الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”

شاهد فيديو تهنئة نتانياهو للرئيس المنتخب دونالد ترامب :

الفليبين

سارع الرئيس الفليبيني رودريغو دوتيرتي بتهنئة الرئيس المنتخب دونالد ترامب وقال خلال زيارة لماليزيا: “أريد أن أهنئ السيد دونالد ترامب وأتمنى له حياة طويلة”.

 مصر

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أول من هنأ ترامب بفوزه بسباق الرئاسة، وأعرب في مكالمة هاتفية عن أمله في “بث روح جديدة” في العلاقات المصرية الأميركية.

السيسي وترامب

السيسي وترامب

سوريا

بعد أقل من يومين من انتخاب ترامب، قالت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان إن الأسد “جاهز للتعاون مع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب”.

وكتب موقع  الإندبندنت أن هناك صورة مركبة تجمع الأسد وبوتين وترامب منتشرة في أوساط أنصار الرئيس السوري.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons