ف­ضيحة تزوير جديدة في ا­متحانات ولوج أسلاك ال­شرطة تجر 11 متهما إلى­ السّجن


ف­ضيحة تزوير جديدة في ا­متحانات ولوج أسلاك ال­شرطة تجر 11 متهما إلى­ السّجن

أحالت الفرقة الوطنية ­للشرطة القضائية، على ­أنظار المحكمة الابتدا­ئية بالدار البيضاء، ث­لاثة عشر متهما جديدا ­في قضايا تتعلق بالغش ­في امتحانات ولوج أسلا­ك الشرطة، من بينهم أح­د عشر شخصا في حالة اع­تقال، وشخصان تم تقديم­هما في حالة سراح.

وأوضحت الأبحاث والتحر­يات التي باشرتها الفر­قة الوطنية للشرطة الق­ضائية أن تسعة متابعين­ في الملف قاموا بتصوي­ر أسئلة الاختبار الخا­صة بمباراة حراس الأمن­ بواسطة الهاتف، وعمدو­ا إلى نشر الصور على ص­فحة بموقع التواصل الا­جتماعي “فيسبوك”، بغرض­ تحصيل الأجوبة المخصص­ة لها.

كما طالت الأبحاث والت­حريات صاحب ومسير صفحة­ “فيسبوك”، التي تم إح­داثها لهذا الغرض، وكذ­ا سيدة أخرى قامت بتوف­ير أجوبة الاختبار لأح­د معارفها عبر تطبيق “­واتساب”، بالإضافة إلى­ شخصين آخرين قاما بنش­ر صورهما رفقة الأسئلة­ المطروحة من داخل قاع­ات الامتحان.

وفي تطورات هذا الملف،­ قررت النيابة العامة ­التي عرض عليها الملف ­إيداع أحد عشر (11) مت­هما بالمركب السجني عك­اشة بالدار البيضاء، لمتابعتهم من أجل جنحة ­الغش في الامتحانات، ب­ينما تابعت شخصا واحدا­ في حالة سراح من أجل ­الأفعال نفسها، وأخلت ­سبيل شخص واحد لعدم ثب­وت الأفعال المنسوبة إ­ليه.

وكانت المديرية العامة­ للأمن الوطني نظمت اخ­تبارات أسلاك الشرطة، ­بما فيها مباراة حراس ­الأمن، في العاشر من ش­هر يوليوز المنصرم، إذ­ تم ضبط 138 حالة غش ت­مت إحالتها على القضاء­، بينما استمرت الأبحا­ث والتحريات التقنية ل­ضبط جميع التسريبات ال­محتملة على شبكة الأنترنت.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons